هــلال نصّـــار يكتب: ارتقاء المسن الهذالين دهساً — شؤون عسكرية وأمنية

هــلال نصّـــار يكتب: ارتقاء المسن الهذالين دهساً

هــلال-نصّـــار-يكتب-ارتقاء-المسن-الهذالين-دهساً

استشهاد الشيخ/ سليمان الهذالين (75 عاما) صباح اليوم الإثنين، في مستشفى الميزان التخصصي في الخليل، متأثرا بإصابته قبل أيام بحادث دهس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب مدينة خليل الرحمن.

ارتقاء الشيخ المسن سليمان الهذالين يشعل وقود الثورة مجدداً في مناطق الضفة المحتلة، حيث يعتبر أحد رموز المقاومة الشعبية في الخليل المحتلة، بدروها اعتبرت فصائل المقاومة وهيئات حقوقية أنها جريمة مكتملة الأركان، وتصفية حساب على أثر دعمه ومشاركته في الفعاليات الشعبية ومساندة المقاومة.

إنَّ تعمَّد مستوطن صهيوني دهس المسن الهذالين، يشكل انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية والإنسانية، ويعدّ سلوكاً إجرامياً يعكس الوجه الحقيقي لجيش الاحتلال وجنوده، ويكشف طبيعتهم في الاستهتار بحياة الإنسان من جهة، والاستخفاف بالقانون الدولي لعدم وجود رادع ومحاسب لهم عن جرائمهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

مرَّة أخرى يتصرَّف الاحتلال ككيانٍ مارقٍ فوق القانون والقرارات والمواثيق الدولية، وذلك بسبب عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ أيّ إجراءات عملية لكبح جماحه عن الاستمرار في جرائمه وعدوانه ضد أرضنا وشعبنا، والعمل على محاكمة قادة جيشه وجنوده كمجرمي حرب.