تقريرلديفنس نيوزالأمريكية : مشروع قانون في الشيوخ يمنع بيع الأسلحة إلى الإمارات — شؤون عسكرية وأمنية

تقريرلديفنس نيوزالأمريكية : مشروع قانون في الشيوخ يمنع بيع الأسلحة إلى الإمارات

تقرير-لديفنس-نيوز-الأمريكية-مشروع-قانون-في-الشيوخ-يمنع-بيع-الأسلحة-إلى-الإمارات


كشفت المنصة الإعلامية العسكرية الأمريكية “ديفنس نيوز” أن مجموعة من أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ طرحوا مقترح قانون بالأمس ،

يمنع بيع الولايات المتحدة إلى الإمارات العربية بعد قرار الرئيس جو بايدن صفقة طائرات “إف- 35” التي تمت في عهد الرئيس دونالد ترامب.


وورد في التقرير، طلب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، بوب مينينديز (نيوجرسي)، والسيناتورة ديان فاينشتاين (كاليفورنيا) من الإدارة تقديم مجموعة من التأكيدات والالتزامات للكونغرس بأن التكنولوجيا المتوفرة في المقاتلات، التي تنتجها شركة لوكهيد كارتن، غير حساسة ولا تهدد أمن كيان الاحتلال الإسرائيلي.



وقال مينينديز إنه لديه قلق بالغ بشأن الآثار المترتبة على بيع المقاتلات الأكثر تطوراً نظراً للعديد من الأسئلة العالقة، التي لم تتم الإجابة عنها، خاصة فيما يتعلق بتداعيات هذا الييع على الأمن القومي الأمريكي والمصالح التكنولوجية والآثار المترتبة على الاستقرار الإقليمي.


وقدم مينينديز، الذي قاد حركة المعارضة لجهود ترامب في تسريع الصفقة في الأيام الأخيرة في منصبه، تشريعاً مماثلاً في ذلك الوقت مع فينشتاين، وقد ركز القتال الذي استمر لأشهر على المخاوف من استخدام الأسلحة الموردة إلى الإمارات في حروب ليبيا واليمن، وحول علاقات الحكومة الإماراتية مع الصين وروسيا.


وأكد السيناتور الديمقراطي، وفقاً لتقرير “ديفنس نيوز”، على أنه يجب تطبيق تدابير حماية، إذ قررت إدارة بايدن المضي قدماً في هذه الصفقة التي تعدو لعهد ترامب، لضمان عدم تعرض التكنولوجيا الحساسة للغاية لهذه الطائرات من قبل القوى المعادية للولايات المتحدة، بما في ذلك التأكد من أن الإمارات ستنسحب من علاقاتها المزدهرة مع الصين


المزيد كن الأخبار:-

أعضاء بالكونغرس قلقون من تسليح الامارات

واشنطن تمضي قدما في صفقة مع الإمارات الـF35

أمريكا توسع حصتها من صادرات الأسلحة.. وقفزات قياسية في واردات الشرق الأوسط