من نحن — شؤون عسكرية وأمنية
 من نحن

من نحن

من نحن


لأن المعرفة قوة، فلا بد من النظر بعين الحرص للمعارف العسكرية والأمنية وأن يكون لها حضور، وذلك بدءاً بالإلمام بالقانون الدولي الإنساني، ومروراً بالاطلاع على قدر وافٍ من الفكر العسكري والإستراتيجية وقضايا الدفاع والامن المجتمعي والتقني.. ناهيك عن متابعة آخر التطورات في الشؤون العسكرية والأمنية

قد لا يكون من المُتاح الحصول على البعض من المعارف ذات الصلة من خلال الدراسة المنهجية أو الدورات التدريبية، وهنا يأتي دورنا في موقع شؤون عسكرية وأمنية في تقديم كل ما هو جديد وحصري.

موقع شؤون عسكرية وأمنية هو أحد روافد المعرفة والثقافة المتخصّصة، نسعى من خلال وجودنا في الفضاء الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة، الإسهام في الدّفع باتجاه المعرفة العسكرية والامنية وتحصين مجتمعنا العربي من المخاطر والمهددات التي يتعرض لها.

موقع شؤون عسكرية وأمنية، يقدم قيمة مضافة للجهود التي تُبذل من أجل الارتقاء بكوادر الجيوش العربية وقوى المقاومة الحرة الشريفة للوصول إلى مُستويات متقدّمة.

شعارنا هو المعرفة قوة، كما أن الصحافة العسكرية هي أداة من أدوات الارتقاء الفكري؛ في ثناياها تُثمر الأقلام وتتفاعل الأفكار لترسيخ الثقافة العسكرية والأمنية وإتاحة نتاجها كجزء لا يتجزّأ من الثقافة العامّة، وانطلاقا من ذلك فمن المأمول أن يسهم موقع شؤون عسكرية وأمنية في الدفع باتجاه إثراء النشاط الثقافي في الشأن العسكري والأمني في أوساط المجتمع العربي والمختصين، بحيث يجد فيها القرّاء والمختصين ووسائل الاعلام مصدر متخصص يساعدهم في تقديم رؤية واضحة، ويسهم في بتنمية مداركهم وزيادة رصيدهم المعرفي.


رئيس التحرير

د. رامي أحمد أبو زبيدة