قوات جوية: الطائرة بدون طيار القبرصية "بوسيدون - Poseidon H10" — شؤون عسكرية وأمنية

قوات جوية: الطائرة بدون طيار القبرصية "بوسيدون - Poseidon H10"

قوات-جوية-الطائرة-بدون-طيار-القبرصية-بوسيدون-Poseidon-H10
قوات جوية: الطائرة بدون طيار القبرصية "بوسيدون - Poseidon H10"
- تم تصنيعها من قبل شركة Swarmly Ltd القبرصية وهي طائرة  متوسطة المدى مصنوعة على شكل طائرة شراعية عالية الجناح تعمل بالطاقة الكهربائية ، ولها مروحة دفع ثابتة وأربعة محركات كهربائية مثبتة بشكل دائم ، بالإضافة إلى مراوح الإقلاع والهبوط العمودية. يمكن نقل الطائرة بدون طيار في سيارة دفع رباعي أو شاحنة صغيرة ويمكن استخدامها في أقل من 10 دقائق. 
- تعد Poseidon H10 مناسبة لعمليات البحث ويمكنها الصعود إلى ارتفاع 4000 متر ، والوصول إلى سرعات تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة ويصل مداها إلى 150 كيلومترًا.
- هيكل الطائرة جزء لا يتجزأ منها، ومزودة بمحرك كهربائي ومروحة دفع وأربعة محركات ومراوح كهربائية مثبتة بشكل دائم للإقلاع والهبوط العمودي "VTOL". 
- يتمتع هذا التصميم بميزة كبيرة من حيث سلامة الطيران، حيث يستخدم دفع "VTOL" ليس للإقلاع والهبوط والتحليق وحسب، وإنما لاستعادة التوازن في حالات الطوارئ أثناء الطيران بدلاً من مظلة الطوارئ.
- صممت الطائرة للعمل في المناطق التي لا يتوفر بها نظام الملاحة GNSS، ولديها بصمة صوتية منخفضة جداً أثناء التجوال، ومزودة برادار صغير للغاية، ولا يوجد لديها بصمة حرارية يمكن اكتشافها، ما يجعلها أداة مثالية للعمليات السرية.
- الخصائص التقنية: 
الوزن الأقصى للإقلاع: 22 كجم. الحمولة الصافية: حتى 3 كجم. 
أقصى ارتفاع للتحليق: 4000 م. 
مدة الطيران: ساعتان كحد أقصى. السرعة القصوى: 100 كم / ساعة. سرعة الانطلاق: 75 كم / ساعة. 
مدى الطيران الأقصى: 150 كم. 
نطاق التشغيل من دون اتصال بالأقمار الصناعية: 50 كم.