إذا شعرت باختراق هاتفك.. تعرف على خطوتين يجب القيام بهما — شؤون عسكرية وأمنية

إذا شعرت باختراق هاتفك.. تعرف على خطوتين يجب القيام بهما

إذا-شعرت-باختراق-هاتفك-تعرف-على-خطوتين-يجب-القيام-بهما

يمكن اختراق هاتفك بسهولة في ضوء محاولة المتسللين سرقة حساباتك المصرفية أو سرقة المعلومات الشخصية ، ويمكن أن تساعدك المعلومات التالية في تأمين هاتفك من هذه المخاطر.

أكد الخبير التقني ومدير IT Reserve Pavel Myasoyedov أن الحماية غير الكافية تسمح للمتسللين باختراق دماغ الأجهزة الإلكترونية والوصول إلى بياناتهم ، على سبيل المثال ، باستخدام كلمة مرور بسيطة ، أو النقر على رابط غير معروف ، أو تجاهل تحذيرات مكافحة الفيروسات هذه. مما قد يؤدي إلى اختراق الهاتف ، بحسب موقع عربي.

رسائل قصيرة


وأضاف أن بعض المستخدمين غالبًا ما يتلقون رسائل نصية تطلب منهم تغيير كلمة مرور هواتفهم أو حساباتهم الإلكترونية المرتبطة بأجهزتهم ، أو تلقي رسائل نصية لا معنى لها.

وحذر من هذا النوع من الرسائل واقترح إمكانية إرسالها من جهة معينة لاختراق الأجهزة.

وقال: “إذا اشتبه المستخدم في أن هاتفه أو أجهزته المحمولة عرضة للقرصنة ، فعليه الاتصال بالشركة التي تشغل خط الهاتف المحمول الخاص به ، والحصول على قوائم المكالمات والرسائل الواردة والمرسلة من أجهزته ، والتحقق من جميع الأرقام والعناوين الواردة في هذه القوائم وتحذير الشركة من ارقام مشبوهة “.

استعادة إعدادات المصنع


وأشار الخبير إلى أنه عند تعرض الهاتف أو الجهاز الذكي لقرصنة أو فيروسات إلكترونية ، يكون من الأنسب للمستخدم إجراء عملية “إعادة ضبط المصنع” ، وبعد ذلك يجب أن يكون الجهاز مزودًا ببرنامج حماية متقدم من الفيروسات وأن تجنب مخاطر التطفل ، يجب عليك أيضًا تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة أو الشبكات غير الآمنة ، وعند الاتصال بهذه الشبكات ، من الأفضل للمستخدم استخدام برنامج VPN للتشغيل الآمن.