بوتين يراجع عرض بحري لأسلحة تفوق سرعة الصوت — شؤون عسكرية وأمنية

بوتين يراجع عرض بحري لأسلحة تفوق سرعة الصوت

بوتين-يراجع-عرض-بحري-لأسلحة-تفوق-سرعة-الصوت

استخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرضًا في يوم البحرية لإيصال تذكيره الأخير بالقوة العسكرية للبلاد، حيث روج للأسلحة النووية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في البلاد في حفل أقيم في مسقط رأسه في سان بطرسبرج.

وقال بوتين في خطاب أمام نصب تذكاري لمؤسس الأسطول، بيتر الأكبر “اليوم ، البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن وطننا ومصالحنا الوطنية”.

“يمكننا تحديد مكان أي عدو ، سواء كان على سطح الماء أو تحت الماء أو فوقه. وإذا لزم الأمر، وجههم ضربة لا مفر منها”.

وشارك في العرض أكثر من 50 سفينة و 4000 جندي قبل الذكرى 325 للبحرية في أكتوبر.

بالإضافة إلى المدمرات والغواصات والسفن الهجومية، عُرضت غواصة الأمير فلاديمير، وهي غواصة صواريخ باليستية تعمل بالطاقة النووية من طراز Borei-A، لأول مرة.

وقع الحدث بدون متفرجين حيث تصارع روسيا ارتفاعًا جديدًا في حالات كوفيد-19 بسبب متغير دلتا.

وأشاد بوتين في خطابه بصعود روسيا السريع إلى القوة البحرية.

وقال إنه من السفن البدائية في عصر بيتر ، تمتلك البحرية الآن “أحدث أنظمة أسلحة فائقة الدقة تفوق سرعة الصوت، لا مثيل لها في العالم، والتي نقوم بتحسينها باستمرار وبنجاح”.

في حزيران (يونيو) ، اتهم بوتين الولايات المتحدة وبريطانيا بشن “استفزاز” في البحر الأسود أدى إلى دخول سفينة HMS Defender البريطانية في مواجهة مع سفن وطائرات مقاتلة روسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وقالت روسيا إنها استخدمت القنابل وإطلاق النار في “الطلقات التحذيرية” لإجبار السفينة على مغادرة المياه التي لا تعترف بها بريطانيا وحلفاؤها كأراضي روسية بعد ضم بوتين لشبه الجزيرة الاستراتيجية من أوكرانيا عام 2014.

أثار السيد بوتين المخاوف من سباق تسلح جديد قبل ثلاث سنوات عندما كشف النقاب عن أسلحة نووية جديدة في خطابه المعتاد عن حالة الأمة.

في بداية هذا العام، تم تمديد آخر معاهدة أسلحة نووية متبقية بين الولايات المتحدة وروسيا لمدة خمس سنوات، عندما وافق السيد بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن على إطالة ما يسمى بـ نيو ستارت في أول تبادل بينهما منذ تولي بايدن مكتب.